المستشار المهاجري ينقل معاناة جماعات ترابية بالصويرة مع قلة الماء والعطش

0 165

وجد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، نفسه خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم الثلاثاء 16 يوليوز 2019، محاصرا بمداخلة قوية وجهها له المستشار البرلماني عبد الإله المهاجري، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، حول ظاهرة العطش الذي تعاني منه بعض المناطق النائية.
فلم يتقبل المستشار عبد الإله المهاجري، معاناة العديد من المناطق مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، من ظاهرة العطش خاصة في ظل محدودية مواردها المائية وعدم استفادتها من الربط بالشبكة الوطنية للماء الصالح للشرب، معتبرا أن سؤال العطش بات يطرح نفسه بقوة مع حلول كل صيف .

وتوقف المستشار البرلماني عند معاناة ساكنة بعض الجماعات القروية بإقليم الصويرة لمدة شهور مع غياب الماء عن هذه الجماعات التي تتوفر على الربط بشبكات الماء الصالح للشرب، مشيرا إلى أنه طالب بتوضيحات من المسؤولين الذين قدموا معطيات تفيد أنه بدأ الاشتغال على مشروع لحل المشكل بالمنطقة وجلب الماء على بعد 25 كيلومتر بتكلفة 22 مليون الدرهم.

ومن هذا المنطلق، دعا المستشار البرلماني عبد الإله المهاجري الوزير المعني بالوقوف شخصيا والتدخل من أجل التسريع إنجاز هذا المشروع لطمأنة الساكنة ، وكذا وقف إرسال فواتير يترتب عن عدم تأديتها غرامات.

خديجة الرحالي