المستشار محمد هلال يطالب بإدراج نقاط تهم مجالات حيوية للتداول في دورة مجلس جماعة العرائش

0 240

وجــــــه، عضو المجلس الجماعي للعرائش السيد محمد هلال، طلبا كتابيا إلى رئيس المجلس، يلتمس من خلالــــه إدراج عدد من النقاط ضمن جدول أعمال دورة المجلس المزمع عقدها خلال الأيام المقبلة.

وذكر هــــلال أن النقاط المطلوب إدراجها تدخل جميعها في صلاحيات المجلس، وتهم على مستوى البنية التحتية الدراسة والتداول في مستقبل المحطــــة الطرقية القديمة، إضافة إلى الدراسة والتداول في وضعية القطاع الصحي بتراب جماعة العرائش كأحد الأولويات التي تفرض نفسها بقوة وتحظى بالاستعجالية والإلحاح من طرف الساكنة.

وتهم النقطة الثالثة الدراسة والتداول في مستقبل منتزه غابة “أولمبيكا” بالعرائش من باب الحفاظ على مجال غابوي- بيئي لفائدة ساكنة حاضرة العرائش وعموم الزوار، حيث يعد المنتزه المذكور أحد المعالم المهمة التي ترسخت في ذهن ووجدان الساكنة العرائشية. فيما تتعلق النقطة الموالية بالدراسة والتداول في وضعية الإنارة العمومية بتراب جماعة العرائش وهي تعد كذلك من أولويات ومتطلبات الساكنة بالنظر إلى دورها الحيوي. أما النقطة الأخيرة فترتبط بالدراسة والتداول في وضعية سوق السمك (اللونخا القديمة) خصوصا وأن هذا القطاع يشكل موردا أساسيا بالنسبة لاقتصاد المدينة ويوفر فرص شغل مهمة.

مراد بنعلي