المستشار مخلص يدعو وزارة النقل للإفراج عن رخص نقل العمال الفلاحين بإقليم اشتوكة آيت باها

0 172

وجه، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، الحسين مخلص؛ سؤالا كتابيا إلى وزير النقل واللوجستيك، حول الإفراج عن رخص نقل العمال الفلاحين بإقليم اشتوكة آيت باها.

وذكر مخلص، في ذات المراسلة، أن الإقليم يتميز بوجود عدد كبير من الضيعات الفلاحية، تشكل مجالا خصبا لتوفير فرص عمل دائمة وأخرى موسمية، وتشغل نسب كبيرة من المواطنين الذين يضطرون للتنقل اليومي من مقر سكناهم إلى مقر العمل، متسائلا عن موعد الإفراج عن رخص النقل الخاصة بالعمال الفلاحين بالضيعات المتواجدة بإقليم اشتوكة.

وأوضح المستشار البرلماني، أن منظومة النقل التي تربط بين هؤلاء العمال وأماكن عملهم تتميز بالهشاشة والحالة المزرية لوسائل النقل، وطغيان النقل السري الذي يساهم في وقوع العديد من الحوادث التي تخلف ضحايا في الأرواح، مما أصبح معه تنظيم هذا القطاع ضرورة ملحة من أجل توفير شروط سليمة لضمان تنقل مريح لهذه الفئة من المواطنين من خلال إحداث رخص خاصة بهذا النوع من التنقل.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...