المستشار ويحيى يدعو وزارة الانتقال الطاقي إلى إعادة الرفع من قيمة الدعم المخصص للمنجميين التقليدين

0 150

دعا، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، عدي ويحيى؛ وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، إلى إعادة الرفع من قيمة الدعم المخصص للمنجميين التقليدين، مشددا على ضرورة إعادة فتح منح تراخيص الاستغلال المناجم التقليدية.

جاء ذلك في كلمة له خلال اجتماع عقده فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، أمس الثلاثاء 4 يناير 2022، بحضور وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، لتدارس التحديات المرتبطة بالقطاع.

وأكد المستشار البرلماني، أن هناك العديد من المشاكل التي تمس المشتغلين بهذا القطاع، مبرزا أنها أسئلة تتطلب أجوبة وتنزيلا استعجاليا قصدا إنقاذ القطاع والمشتغلين فيه، داعيا للرفع من قيمة الدعم المخصص للمنجميين التقليدين نظرا لظروف الاشتغال الصعبة التي تعرضهم لمخاطر صحية.

كما دعا ويحيى الوزارة للتدخل من أجل رفع الضرر عن المنجمين جراء المنع الذي طالهم من مواصلة استغلال وراشتهم بقيادة الطاوس والريصاني وقيادة سيدي علي بجهة درعة تافيلالت، مؤكدا أن هذه الأوراش لا تشكل ضررا على المناطق الحدودية.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...