المسعودي يشارك في مراسيم تدشين قطب الأم والطفل بالمركز الاستشفائي بتازة

0 144

شارك؛ النائب البرلماني- رئيس المجلس الجماعي لتازة، عبد الواحد المسعودي؛ إلى جانب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب؛ يوم الثلاثاء 29 مارس 2022 بمدينة تازة، في تدشين قطب صحة الأم والطفل الجديد بالمستشفى الإقليمي “ابن باجة”.

وتندرج هذه العملية في إطار تأهيل المنظومة الصحية لمواكبة الأوراش الكبرى التي انخرطت فيها بلادنا، خاصة في مجال التغطية الصحية الشاملة والحماية الاجتماعية، وذلك من أجل تجويد الخدمات الصحية.

وقد تم بناء وتجهيز هذا القطب بشراكة بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية والمجلس الإقليمي لتازة وبدعم من السيد عبد الواحد المسعودي، بكلفة إجمالية تفوق 25 مليون درهم، على مساحة تقدر بنحو 1440 متر مربع.

ويتكون هذا القطب من طابقين اثنين؛ طابق أرضي وآخر علوي، حيث يضم الأول فضاء للاستقبال وقاعات للانتظار، وقاعات للعيادات الطبية، وجناح للولادة، وغرفة للمراقبة بعد الولادة، بالإضافة إلى مصلحة مستعجلات الأمراض النسائية، ومركب جراحي بسعة غرفتين للعمليات الجراحية. فيما يضم الطابق العلوي جناحين، أحدهما مخصص للاستشفاء ما بعد الولادة، والآخر مخصص لاستشفاء الأمراض النسائية، بالإضافة إلى صيدلية ومرافق أخرى.

وتم تجهيز هذا القطب الطبي بمعدات وتجهيزات لوجستيكية وبيوطبية حديثة وذات جودة، كما سيسهر طاقم طبي وتمريضي على تأمين تقديم الخدمات الصحية من فحوصات طبية متخصصة في أمراض النساء والتوليد، وعلاجات تمريضية وتتبع صحة الأم والطفل، بالإضافة إلى تقديم خدمات التوعية والتربية من أجل الصحة لفائدة المرضى من الإقليم والمناطق المجاورة.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.