المسعودي يشدد على انخراط جماعة تازة في تحقيق التنمية الثقافية

0 160

بعد ثلاثة أيام حافلة بالعروض المسرحية والأنشطة الموازية، أسدل الستار يوم الأحد 22 ماي الجاري؛ على فعاليات المهرجان الدولي لمسرح الطفل في نسخته ال 22، المنظم  تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس،  كملتقى فني وحضاري متميز، وكفضاء للطفولة باعتباره تيمة فنية تعرف به مدينة تازة ويميزها عن باقي المهرجانات التي تنظم في العديد من المدن المغربية.

وتم الاحتفاء في نسخة هذه السنة بمسرح الطفل الاسباني، وذلك  تماشيا مع السياسة الملكية السامية الهادفة  الى تكريس روابط التضامن والتعاون مع الجيران الشماليين للمغرب.

المهرجان عرف مشاركة  العديد من الدول ومن قارات وثقافات مختلفة نذكر  من بينها: تونس، إسبانيا، هولاندا، العراق ،الاردن، مصر، البرازيل، المكسيك وغيرها.

وخلال افتتاح فعاليات المهرجان؛ أكد رئيس مجلس جماعة تازة؛ السيد عبد الواحد المسعودي، على أهمية المناسبة ودورها في تعزيز التلاقح وتبادل الخبرات والتجارب الفنية بين الفرق المحلية والوطنية ونظيراتها الدولية  في مجال المسرح، وذلك باعتبار المهرجان مناسبة  للترويج للثقافة المحلية، ومحطة  للإنفتاح  على الثقافتين العربية والدولية.

وأشار المسعودي إلى العمل المشترك الذي يجمع بين مجلس جماعة تازة وشركائه، من بينهم وزارة الشباب والثقافة والتواصل، والذي من بين تجلياته تشييد مجموعة من المنشآت ذات الطبيعة الثقافية: فضاء المسرح، المعهد الموسيقي، المركب الثقافي، ترميم ورد الاعتبار للمآثر التاريخية للمدينة العتيقة، وتوفير مقر لرواق المعارض، إضافة إلى الإسهام في إنجاح الأنشطة الثقافية المختلفة والتي من بينها المهرجان الدولي لمسرح الطفل،  مؤكدا في الأخير إنخراط مجلس الجماعة في كل فعل يهدف لتنمية المدينة ثقافيا وفق التوجهات الملكية السامية.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.