المضيق .. إدريس لزعار يوقـــــــع أول رخصة للبناء تم إعدادها بطريقة إلكترونية

0 505

أشرف، رئيس الجماعة الترابية للمضيق (عمالة المضيق الفنيدق) السيد إدريس لزعار، أمس الجمعة 26 يونيو الجاري، على عملـــــية التوقيع على أول رخصة للبناء بمدينة المضيق بطريقة إلكترونية، وذلك في إطار تجربة رائدة ومتميزة على مستوى رقمنة الإدارة وتسهيل المعاملات ذات الطابع الإداري ضمــــن المجال الترابي المحلي.

العملية تندرج في سياق تفعيـــل خطة العمل التي برمجها مجلس الجماعة الترابية للمضيق فيما يخص رقمــــنة الإدارة وتقريب كل الخدمات ذات الصلــــة بالمرتفقات والمرتفقين، وذلك انسجاما ما أفرزته كذلك الحاجة الماسة إلى تأهيل الإدارة رقميا خلال فترة تفشي فيروس كورونا، وتهم هذه الخدمــــة كل أشكال الرخص بما فيها رخص البناء والرخص التجارية انطلاقا من البوابة الوطنية للرخص.

وأشار لزعار بهذا الصدد إلى أن الجماعة الترابية المضيق ستمضي بكل الوسائل والآليات في اتجاه تطوير الأداء الرقمــــي إداريا، مؤكدا على أهمية تحسين الخدمات المقدمة للمرتفقات والمرتفقين وتسهيل مساطر الحصول على الرخص. وأوضح لزعار أن الجماعة منكبة على مواصلة حل الملفات العالقة في قطاع التعمير مع باقي المتدخلين على الصعيد المحلي والوطني، وإطلاق مرحلة جديدة من رخص البناء والإصلاح بعد إقرار كافة وثائق التعمير بكافة أحياء المدينة.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...