المغربية ياسمين حسناوي تتوج بجائزة نسوية للتميز ببروكسيل

0 283

توجت المغربية ياسمين حسناوي الدكتورة المتخصصة في حل النزاعات وشؤون المغرب العربي، بعاصمة الاتحاد الأوروبي بروكسيل بجائزة النساء المتميزات.

وجاء في بلاغ صحافي صادر عن اللجنة المنظمة، أن الجائزة تركز على النساء “اللائي قررن في لحظة معينة من حياتهن اتباع حلمهن، والقطع مع الأنماط التقليدية من حولهن، وخوض غمار التجارب التي تعرف سيطرة من طرف الرجل، من أجل إعطاء مثال لكل هؤلاء النساء اللواتي لم يقدمن (حتى الآن) على رفع أصواتهن وتطوير إمكاناتهن”.

وتعد هذه الجائزة، حسب ذات البيان، “هي تكريم لنوع من البطلات الحديثات، النساء ذوات الخلفيات غير العادية، اللواتي يؤثرن على تطور المجتمعات، من أجل تحقيق التنوع والإنصاف”.

ويعود أول حفل في هذا الصدد، الذي عرف تتويج تسع فائزات، في البرلمان الأوروبي في مارس 2019، فيما عرفت النسخة الثانية تتويج عشر فائزات في مكتب الاتحاد الأوروبي بولاية هيس الألمانية في مارس 2020، وبسبب القيود التي فرضتها جائحة كورونا تم تأجيل حفل النسخة الثالثة إلى شتنبر 2021.

ويذكر أن ياسمين حسناوي سبق لها أن اشتغلت في مجال التربية والتعليم لأكثر من 11 عاما بكل من المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، كما عملت كمحاضرة للغات الأجنبية وشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في عدة جامعات في أمريكا.

وحصلت حسناوي على العديد من الجوائز من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتعزيز الثقافة المغربية في الجامعات الأمريكية، كما عملت رفقة عدد من المؤسسات التعليمية الدولية لتوعية الشباب والمجتمع الدولي بقضية نزاع الصحراء.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...