المغرب أفضل مُصدِر للسندات الدولية في إفريقيا

0 121

فاز المغرب بثلاث جوائز في تصنيف “Global Capital Bonds Awards 2021” كأفضل مُصدِر دولي للسندات في إفريقيا، وثاني أفضل مُصدِر في فئة “الأسواق الناشئة”، وأفضل مسؤول للسوق المالية الدولية في منطقة إفريقيا.

جاء ذلك ضمن بلاغ أصدرته مديرية الخزينة والمالية الخارجية بوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، اليوم الجمعة 18 يونيو الجاري، أشارت فيه إلى أن المغرب احتل المرتبة الثانية في هذا التصنيف العام الماضي.

وأشار البلاغ إلى أن شركة “غلوبال كابيتال”، التي يقع مقرها في لندن، تتمتع بسمعة دولية في تحليل المعاملات المالية في الأسواق المالية الدولية، وتجري تصنيفات سنوية بناء على استطلاعات السوق لمختلف الفاعلين وفقاً قطاعات نشاطهم.

وذكر المصدر ذاته أن هذه الجوائز تؤكد النجاح الملحوظ الذي حققه قرض السندات الذي أصدره المغرب في 8 دجنبر من السنة الماضية، التي شهد عودة المملكة إلى قروض سندات الدولار بعد غياب دام سبع سنوات.

وكان إصدار دجنبر 2020، الذي كانت قيمته 3 مليارات دولار، حقق نجاحاً كبيراً لدى المستثمرين الدوليين، إذ تجاوز الاكتتاب ما قيمته 13.5 مليارات دولار، وهو ما مكن المغرب من تحقيق خروج دولي بشروط تمويلية إيجابية جداً.

وأكدت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة أن هذا التتويج يشهد على ثقة المستثمرين الدوليين في المغرب بفضل الاستقرار السياسي الذي يتمتع به ومرونة الإطار الماكرو-اقتصادي، إضافة إلى الإصلاحات التي يتم تنفيذها تحت قيادة الملك محمد السادس.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...