المغرب- إسبانيا.. مجلس الشيوخ يصادق على اتفاقية للتعاون الثنائي في مجال مكافحة الجريمة

0 128

صادق، مجلس الشيوخ الإسباني، يوم الأربعاء 02 دجنبر الجاري، على اتفاقية للتعاون الثنائي المشترك بين المغرب وإسبانيا في مجال الأمن ومكافحة الجريمــــة.

الاتفاقية التي كان مجلس الوزراء الإسباني قد صادق عليها شهر شتنبر المنصرم، تتجاوب بشكل جد عملي مع الاهتمامات المشتركة للبلدين، فيما يخص تنامي الظواهر الإجرامية والتحديات الأمنية التي يشكلها الاتجار بالبشر والإرهاب، وتهريب المخدرات، وكذا المظاهر الجديدة للجريمة المنظمة عبر الوطنية.

الاتفاقية المتضمنة ل 15 مادة، تنظـــــــــم أهم الجوانب ذات الصلة بمجال التعاون والتنسيق بين البلدين، إضافة إلى أنها تحدد بتفصيل كبير الجرائم التي يشملها التعاون المذكور.

الاتفاقية التي صادقت عليها لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الإسباني، يوم 19 أكتوبر 2020، تؤكد على الإجراءات والأحكام المتعلقة بمكافحة الجريمة المنظمة، مع إشارة محددة إلى الإرهاب، وكذا على التعاون في إطار الأنشطة العملياتية والتحقيقات في مختلف أشكال ومظاهر الجريمة.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...