المغرب- السينغال .. ليموري يتباحث مع عمدة مدينة “سالى إسكال” أوجه التعاون في مختلف الميادين ذات العلاقة بالتدبير المحلي

0 220

استقبل؛ رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات- عمدة مدينة طنجة، السيد منير ليموري؛ يوم الثلاثاء 28 يونيو الجاري؛ عمدة مدينة سالى إسكال (السينغال)؛ السيد حادجي سادير ديينغ؛ الذي يقوم بزيارة عمل لطنجة.

ويندرج لقاء المسؤولين، الذي تم بمقر مجلس جماعة طنجة، في إطار تنفيذ وتتبع مقتضيات الإتفاقية الموقعة بين الجانبين؛ على هامش مؤتمر القمة التاسع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية CGLUA؛ خلال شهر مارس الأخير، بمدينة كيسومو، بجمهورية كينيا.

وشكلت هذه المناسبة فرصة بحث فيها المسؤولان مجالات التعاون بين المدينتين في مختلف الميادين، ذات العلاقة بالتدبير المحلي، اطلع فيها عمدة مدينة سالى إسكال؛ على تجربة مدينة طنجة في العديد من قضايا الشأن المحلي، وآليات الحكامة الترابية المعتمدة في التدبير.

وفي كلمة ترحيبة، ثمن السيد ليموري مستوى العلاقات الأخوية القائمة بين الشعبين الشقيقين، المغربي والسينغالي، عموما ومدينتي طنجة وسالي إسكال، خصوصا، كما عبر عن الإرادة القوية التي تحذو المجلس الجماعي لمدينة طنجة لتعزيز التعاون اللامركزي جنوب-جنوب، بما يتماشى مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره في هذا الإطار، وأيضا ليكون في مستوى العلاقات الأخوية القائمة بين الشعبين الشقيقين.

ومن جهته شكر المسؤول السينيغالي حفاوة الإستقبال الذي حظي به، والذي يجسد عمق علاقات الأخوة ومتانتها، كما عبر عن استعداد مدينته لبذل قصارى الجهود لدعم التعاون المحلي مع مدينة طنجة ليشمل مختلف المجالات، وذلك ببحث ودراسة فرص هذا التعاون وتنفيذها، بما هو في صالح لساكنتي المدينتين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.