المغرب تكشف عن الشروط الجديدة لعودة المغاربة العالقين بالخارج

0 404

كشفت الخطوط الملكية المغربية، مساء يوم الإثنين 10 ماي 2021، عن شروط جديدة لدخول المغاربة العالقين في البلدان التي تم تعليق الرحلات فيها، بسبب جائحة كورونا.

وأفادت الخطوط الملكية المغربية في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بتويتر، على أنه “ابتداء من 8 ماي الجاري، يمكن للمسافرين من الجنسية المغربية العالقين بالخارج في البلدان التي تم فيها تعليق الرحلات الجوية، من أجل العودة إلى المغرب، المرور عبر بلد يخدمه الخطوط الملكية المغربية، شريطة امتثاله لشروط الوصول المحددة من قبل السلطات المغربية.

كما استعرضت الخطوط الملكية المغربية الشروط الجديدة لدخول المغاربة العالقين في الخارج إلى التراب الوطني، من بينها إجراء اختبار كورونا وتقديم مجموعة من الوثائق عند التسجيل، وكذا التصريح بالشرف، مضيفة أنه على المعنيين بالأمر إحضار “الإذن بمغادرة التراب الوطني المغربي، علاوة على “إثبات حجز مؤكد ومدفوع مقدما (مطلوب إيصال الدفع) في أحد الفنادق المعتمدة.

وختمت الخطوط الملكية المغربية بأن الركاب القادمين من بلد غير متأثر بتعليق الرحلة لا يتأثرون بهذا الحكم، ويمكنهم العودة إلى المغرب في نفس الظروف السابقة.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...