المغرب عضوا بمجلس إدارة برنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة “الفاو”

0 162

انتخب المغرب، أمس الأربعاء 02 دجنبر 2020 بروما، عضوا في مجلس إدارة برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة على إثر تعيينه من قبل المجموعة الإقليمية الأفريقية لدى منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو”.

وأوضح بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية، أنه تم اختيار المملكة من قبل مجلس منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة إلى جانب 5 دول أخرى هي البرازيل وغواتيمالا والدنمارك والنرويج والمجر، لعضوية مجلس إدارة برنامج الأغذية العالمي لولاية من ثلاث سنوات اعتبارا من 1 يناير 2021 إلى 31 دجنبر 2023.

وأوضحت الخارجية أن “انتخاب المملكة في واحدة من أهم الهيئات الفاعلة في العمل الإنساني العالمي يعد مؤشرا على التقدير الدولي الكبير إزاء مبادرات التضامن والإجراءات الملموسة وذات الأثر القوي التي يتم تنفيذها تحت قيادة الملك محمد السادس، لفائدة السكان المنكوبين عبر العالم، ضحايا النزاعات والأزمات الصحية والكوارث الطبيعية، مضيفة أن الأمر يمثل أيضا اعترافا بالخبرة، التي طورها المغرب في مجالات الحكامة وتدبير مختلف المراحل المتعلقة بتنفيذ سياسات، وبرامج المساعدات الإنسانية حول العالم.

وللإشارة فإن برنامج الأغذية العالمي هو وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة يوجد مقرها في روما، وتعد أكبر منظمة إنسانية وغذائية في العالم يكمن هدفها الرئيسي في القضاء على الجوع وتحسين الظروف المعيشية للسكان الأكثر هشاشة في العالم، ويعمل هذا البرنامج في أكثر من 80 دولة لتقديم المساعدة والمعونة للأشخاص، الذين يعانون من الجوع بسبب الحرب والنزاعات والظروف المناخية القاسية، أو حالات الطوارئ والأزمات.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...