المغرب متمسك بحسن الجوار مع الجزائر ويستبعد أي تأثير لقطع أنبوب الغاز المغاربي على ذلك

0 220

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن المغرب يعتمد ويتمسك باحترام دقيق لمبادئ حسن الجوار مع الجميع، وذلك ردا على أسئلة الصحافيين بخصوص الاتهامات الأخيرة التي وجهها النظام الجزائري للمملكة.

وأضاف بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، أمس الخميس 04 نونبر الجاري، أن جميع الملفات الدبلوماسية حينما تتم مباشرتها يخرج وزير الشؤون الخارجية، بتصريح أو في ندوة صحافية، كما كان الأسبوع الماضي عندما صادق مجلس الأمن على قرار تمديد ولاية المينورسو.

وبخصوص تأثير وقف الجزائر لتصدير الغاز الطبيعي، عبر المغرب، أوضح بايتاس، أن الغاز الذي يتم تحصيله من هذا الأنبوب لم يكن يوجه للاستعمالات اليومية للمواطنين، بل جزء منه يتم استغلاله في إنتاج الكهرباء، مشددا على أنه ليس هناك أي تأثير لهذا القرار على إنتاج الكهرباء.

وأكد أن الدليل على عدم وجود أي تأثير لقرار الجزائر، هو أن إنتاج الكهرباء بالمغرب لم يتوقف، مشددا على أن سعر الكهرباء لن يتأثر أيضا بهذا القرار، وأنه لن تكون هناك أي زيادة كيفما كان نوعها، مجددا تأكيده على أن التأثير ضئيل جدا إن لم نقل منعدم، وفق تعبيره.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.