المغرب والولايات المتحدة الأمريكية يوقعان شراكة في المجال العسكري تمتد ل 10 سنوات

0 272

وقعت، المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، يومه الجمعة 02 أكتوبر الجاري، بالعاصمة الرباط، اتفاقيــــة لتعزيز وتقوية التعاون العسكري بين الطرفين تمتد ل 10 سنــــوات.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده كل من وزير الخارجية السيد ناصر بوريطة، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني السيد عبد اللطيف لوديي، بمعيـــــة وزيـــر الدفــــــــــــاع الأمريكي مارك إسبر، وذلك على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها هذا الأخير لبلادنا ضمن جولة قادته في وقت سابق إلى كل من تونس والجزائر.

وأوضح بوريطة، أن هذه الاتفاقيــــــــــــة الثنائية تروم مواجهة التهديدات المشتركة خلال الفترة الممتدة ما بين 2020 و2030، مضيفا أنها (الاتفاقية) تعكس السعي المستمر للمملكة المغربية في اتجاه تحديث صناعاتها العسكرية والدفاعية.

بالمقابل، شدد أسبر على أن هذه الاتفاقية من شأنها فتح أبواب التعاون الثلاثي بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية والدول الإفريقية، خاصة وأن المغرب يستضيف “مناورات الأسد الإفريقي” العسكرية، التي تنظم بشكل سنوي تحت الإشراف الفعلي وقيادة أفريكوم (القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا)، وهي المناورات التي تم إلغاؤها هذه السنة بسبب تداعيات جائحة كورونا.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...