المغرب وموريتانيا يتباحثان تطوير علاقات التعاون في التعليم والبحث العلمي

0 166

استقبل سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سيدي ولد سالم، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة في الجمهورية الإسلامية الموريتانية، من أجل تطوير علاقات التعاون بين البلدين في مجالي التعليم والبحث العلمي.

وأفاد بلاغ لوزارة التربية الوطنية، أن المباحثات التي جرت، اليوم الاثنين 28 دجنبر بمقر الوزارة، تهدف استشراف آفاق تعزيز علاقات التعاون الأخوية والمتميزة، التي تجمع المملكة المغربية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية.
وعرف تباحث الجانبين سبل الدفع بعلاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في المجالات ذات الصلة بالتعليم العالي والبحث العلمي، ومد جسور الشراكة بين الجامعات، والمؤسسات البحثية المغربية، ونظيراتها الموريتانية، خصوصا في مجال تبادل التجارب، والخبرات، ودعم حركية الطلبة والأساتذة، وكذا الإشراف المشترك على رسائل الدكتوراه.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...