المغرب يترأس الاجتماع الـ61 لجمعيات الدول الأعضاء في “الويبو” بجنيف

0 197

انطلقت اليوم الإثنين 21 شتنبر 2020 بجنيف، سلسلة الإجتماعات الحادية والستون لجمعيات الدول الأعضاء في المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو)، برئاسة المغرب بصفته رئيسا للجمعية العامة للمنظمة برسم الفترة 2020/2021.

وجرت الجلسة الافتتاحية لهذا الاجتماع، الذي يتواصل إلى غاية 25 شتنبر الجاري بحضور المدير العام للمنظمة فرانسس غري، الذي تنتهي ولايته يوم 30 شتنبر ، وكذلك المدير العام الجديد للمنطمة دارين تانغ.

ومن جهته، أبرز عمر زنيبر السفير الممثل الدائم للمغرب في جنيف، في كلمه له خلال افتتاح أشغال الاجتماع، أن هذه الدورة تعقد في سياق دولي غير مسبوق نتيجة تفشي جائحة كوفيد-19، مشيرا إلى أن هذا الوضع لم يكن عائقا أمام الدول الأعضاء لمواصلة العمل وإنجاح الاجتماعات الضرورية لحسن سير أشغال المنظمة، وعيا منها بالمكانة والأهمية التي ما فتئت تكتسيها، يوما بعد يوم، ضمن مصاف المنظمات ذات الطابع العلمي والثقافي والاقتصادي.

وأضاف أن انتخاب المغرب لرئاسة الجمعية العامة للمنظمة العالمية للملكية الفكرية نابع من التزامه بالمساهمة في تعزيز العمل متعدد الأطراف، باعتباره آلية لا محيد عنها لرفع التحديات الاقتصادية والاجتماعية والصحية، التي تظل في صلب اهتمامات المنظمة.

وللإشارة فإنه إلى جانب تقديم تقرير المدير العام، يتضمن برنامج الدورة الـ61 سلسة اجتماعات جمعيات الدول الأعضاء في (اليوبو)، خاصة تدارس مجموعة من التقارير ذات الصلة بمركز التحكيم التابع للمنظمة، ومعاهدة مراكش لتسهيل نفاذ المكفوفين وضعاف البصر إلى النصوص المطبوعة، ومعاهدة بيجين بشأن الأداء السمعي البصري.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...