المغرب يتقدم في تصنيف “الفيفا” الجديد.. وصعود متقدم لإيطاليا والأرجنتين وقطر

0 102

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن التصنيف الشهري الجديد الخاص بشهر غشت الحالي، بعد مرور أربعة أشهر على آخر تصنيف أعلن عنه “الفيفا” في شهر ماي الماضي.

وتقدم المنتخب المغربي للمركز الـ32 عالميا برصيد 1488 نقطة بعد اكتسابه لتسع نقط إضافية بعدما جاء في التصنيف الأخير للفيفا في المركز الـ34 عالميا، محتلا بذلك المركز الرابع على الصعيد الإفريقي، خلف المتصدر، المنتخب السنغالي، الذي يحتل المركز الـ21 عالميا برصيد 1545 نقطة.

وجاء المنتخب التونسي في المركز الثاني على الصعيد القاري والـ28 عالميا برصيد 1515 نقطة، فيما حل المنتخب الجزائري في المركز الثالث في القارة الإفريقية والـ30 على الصعيد العالمي برصيد 1499 نقطة.

ويأتي احتلال أسود الأطلس لهذا المركز على بعد حوالي شهر من خوض المنتخب المغربي للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث سيستقبل، لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات، المنتخب السوداني، فيما يرحل في الجولة الثانية لمواجهة المنتخب الغيني.

وعلى الصعيد العالمي، استفاد المنتخب الإيطالي من تتويجه بكأس أمم أوروبا، في يونيو الماضي، للارتقاء في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، محتلا المركز الخامس عالمياً، فيما استمر منتخب بلجيكا في الصدارة وتقدمت البرازيل للمركز الثاني أمام فرنسا الثالثة وإنكلترا الرابعة.

كما ارتقى المنتخب الأرجنتيني في هذا التصنيف محتلا المركز السادس عالميا، بعد تتويجه بكوبا أمريكا على حساب نظيره البرازيلي، فيما أثمرت النتائج التاريخية التي حققها منتخب قطر في كأس “الكونكاكاف” الذهبية عن صعود لافت للعنابي، مرتقيا للمركز الـ42 بعدما كان يحتل المركز الـ58، حسب التصنيف الأخير الذي أعلن عنه الاتحاد الدولي أواخر شهر ماي الماضي.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...