المغرب يحتل المركز 38 عالميا في تصنيف مؤشر أفضل دول العالم لسنة 2021

0 213

احتل المغرب المرتبة 38 عالميا من أصل 78 دولة في تصنيف مؤشر أفضل دول العالم لسنة 2021، مقارنة مع المرتبة الـ40 عالميا من أصل 73 دولة شملها تصنيف سنة 2020.

ويصدر هذا التصنيف بشكل سنوي عن موقع “يو إس نيوز أندورلد” الأمريكي بتعاون مع مدرسة وارتون بجامعة بنسلفانيا وقاعدة بيانات BAF للاستشارات، التي تهتم بدراسات علامة المنتجات بناء على استطلاع آراء أزيد من 162 ألف رجل أعمال.

وجاء اختيار المغرب في هذا التصنيف الذي شمل تسع دول عربية أخرى، بناء على مجموعة المعايير، بدءا من التأثير الإقتصادي والسلطة إلى المواطنة وتوعية الحياة، وأفضل البلدان المغامرة والرحلات، وأفضل البلدان من ناحية الأثر التقافي البلدان التي تتمتع بأعرق تاريخ أكثر البلدان قوة، وأفضل البلدان للنساء وأفضل بلدان للأطفال وأفضل البلدان التي يمكنك الاسثتمار فيها، وغيرها من المعايير.

وتضم مجموعة “BAF” علماء رياضيات واحصائيين وعلماء انثروبولوجيا، ومبدعين ومحللي بيانات يعدون مجتمعين نموذجا لتحديد ترتيب الدول عبر العالم ضمن معيار معين أو أكثر، حيث تقوم هذه المجموعة بتصنيف أفضل الدول منذ ستة أعوام ويعتمد تقرير هذا العام على عدد من الخصائص النوعية والانطباعات التي تدفع بالتجارة والسفر والاستثمار والتأثير بشكل مباشر على الاقتصادات الوطنية.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...