المغرب يحرز ميدالية ذهبية واحدة وثلاثة فضيات في الدوري الدولي للتايكواندو (إسبانيا 2021)

0 117

أحرز المنتخب المغربي للتايكواندو، ميدالية ذهبية واحدة وثلاث فضيات، ضمن منافسات الدورة الـ20 للدوري الدولي لإسبانيا “جي وان”، التي اختتمت يوم الأحد (16-19 أبريل).
وعادت الميدالية الذهبية لأشرف محبوبي، في وزن أقل من 80 كيلوغرام بتفوقه في المباراة النهائية على المصري سيف عيسى، بحصة 12 نقطة مقابل 11.

وكان محبوبي تغلب في الدور الأول على الكرواتي نيكوليتش ماتيج (21 -1) وفاز في ربع النهاية على اللبناني طارق مصلي (24 -4)، قبل أن يتجاوز في دور النصف البطل الإسباني مارتنيز راؤول ،المصنف الأول في هذا الدوري (18-9).

وحققت البطلة أميمة البوشتي ،المصنفة خامسة في وزن أقل من 49 كيلوغرام، الميدالية الفضية الأولى بعد انهزامها في المباراة النهائية أمام الإسبانية سيريزو أندريانا بالنقاط (5-9).

وكانت البوشتي حققت ثلاثة انتصارات في طريقها إلى النهاية، حيث فازت في الدور الأول على الإسبانية ماريا فريرو بالنقاط (26-6) وتغلبت في الدور الثاني على الفرنسية ترافو راندريانيسا (8-0)، فيما تجاوزت نصف النهاية بانسحاب بطلة مصر نور عبد السلام.

من جهتها، أحرزت رباب أوهادي فضية وزن أقل من 53 كيلوغرام، بعد تفوقها في الدور الأول على الإسبانية لوسيا غارسيا (11-2) وفي الدور الثاني على الكرواتية كريستينا توميك (17-5)، ثم تجاوزت الإسبانية ماريا بريز ألما (19-8) في دور الربع، والألمانية إيلا أيدين في المربع الذهبي (7-5)، قبل أن تتعثر في المباراة النهاىية أمام الاسبانية لورا رودرغيز (22-11). كما انتزعت ندى لعرج ،المؤهلة أيضا لأولمبياد طوكيو والمصنفة ثانية في الدوري، فضية وزن أقل من 57 كيلوغرام، إثر تفوقها في المباراة الأولى على الإسبانية جوديت ميرلوس بالنقاط (8-3)، وفي المباراة الثانية على الألمانية لورا غويبيل بالنقطة الذهبية بعد أن انتهى النزال بدون نقط، فيما تجاوزت دور نصف النهاية على حساب الإسبانية أرليليت أورتيز (10-6)، قبل أن تتوقف مسيرتها في النهاية بانهزامها أمام الكندية بارك سكايلر (6-4).

وحل المغرب عقب المنافسات، التي عرفت مشاركة بلدان إسبانيا والمغرب والمكسيك وبريطانيا وفرنسا وكرواتيا وألمانيا ومالي وتونس ومصر وكوت ديفوار والغابون وكندا وكازاخيستان وإيطاليا والسويد واليونان وتركيا وبلغاريا والنرويج ولبنان وسلوفينيا والدانمارك وروسيا، في الرتبة الثالثة في سبورة الميداليات في فئتي الذكور والإناث.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...