المغرب يدين الهجوم على قنصليته بفالنسيا والسلطات الإسبانية تباشر تدابير لحماية بعثاتنا الدبلوماسية والقنصلية

0 353

عبرت، سفيرة المملكة المغربية في إسبانيا، السيدة كريمة بنيعيش، عن إدانتها القوية لأعمال التخريب والعنف، التي تعرض لها مقر القنصلية المغربية في مدينة فالنسيا.

وذكرت بنيعيش، في سياق تصريحات إعلامية، أمس الأحد 15 نونبر الجاري، على أن تلك الأعمال لا تخرج عن نطاق الإجرام والسلوك اللامسؤول من طرف شرذمة من المجرمين الذين تؤطرهم جبهة البوليساريو الانفصالية، مضيفة بالقول: “المجرمون حاولوا أن يقوموا بتعليق ما يمكن أن أسميه، ببساطة، خرقة على مستوى القنصلية العامة للمملكة المغربية بفالنسيا بدلا من علمنا الوطني”.

وأوضحت بنيعيش، أن القنصل العام للمملكة المغربية بفالنسيا، السيد عبد الإله الإدريسي، وإثر ذلك السلوك الاستفزازي المقيت، (القنصل العام) قام فورا بإعادة العلم الوطني المغربي إلى مكانه. وأضافت بقولها: “بصفتي سفيرة لصاحب الجلالة بإسبانيا، أود أن أعرب عن استيائنا العارم وإدانتنا بأشد العبارات لأعمال التخريب والعنف هذه، التي تؤكد وتبرز على غرار ما حدث بالكركرات، النهج المافيوزي الخارج عن القانون لرعاة هذا العمل الإجرامي”.

بالمقابل، ذكرت السيدة السفيرة، أن الأعمال المتعمدة وغير المقبولة إطلاقا، جاءت بدعوات استفزازية مختلفة أطلقها هذا الأسبوع ما يسمى بممثلي عصابة البوليساريو، الذين دعوا أنصارهم إلى التظاهر أمام جميع التمثيليات المغربية بأوروبا”.

وأكدت بنيعيش أنه في الوقت نفسه، أحيطت المملكة المغربية علما بإدانة السلطات الإسبانية لهذه الأعمال، التي اعتبرتها غير قانونية ولا تتوافق مع مضامين القوانين الدولية، وبالتزام الحكومة الإسبانية بعدم السماح بعد الآن بمثل هذه الأعمال من قبل “البوليساريو” التي تؤكد الطبيعة الإجرامية لهذه الميليشيات.

وأشارت المتحدثة إلى أن المملكة المغربية أحيطت علما كذلك بالتدابير المتخذة على مستوى السلطات الإسبانية من أجل ضمان واحترام سلامة وحرمة بعثاتنا الدبلوماسية والقنصلية في إسبانيا.

وأبرزت بنيعيش على أن هذا الاستفزاز يجسد الأساليب العنيفة التي تتبعها “البوليساريو” خارج إطار القانون، نهجا لأسلوبها العنيف البادي للجميع، كما أن ذات الاستفزاز يعبر عن الأسلوب المتهور والمميز في الهروب إلى الأمام، خاصة في السياق الحالي، كما يذكر بطبيعة هذه المنظمة الانفصالية الخارجة عن القانون، التي لا تتوقف أبدا عن دعوة مناصريها لارتكاب أعمال العنف والتخريب.

مـــــراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.