المغرب يطالب بإصلاح هياكل وطرق عمل مفوضية الأمن والسلم الإفريقي

0 60

حل بالمغرب، أمس الثلاثاء 16 نونبر الجاري، مفوض الاتحاد الإفريقي للشؤون السياسية والسلام والأمن، بانكول أديوي، حيث كان في استقباله وزير الخارجية والتعاون ناصر بوريطة.

وخلال ندوة صحفية جمعت الطرفين، نوه وزير الخارجية السيد بوريطة، بخبرة وتجربة النيجيري بانكول أديوي في مجال الأمن والسلم داخل الإتحاد الإفريقي.

وأضاف بوريطة أن المغرب يعتبر أن مفوضية الأمن والسلم بالاتحاد الإفريقي بين أيد أمينة. معربا عن تأييد المغرب كل المبادرات التي يتخدها مفوض الاتحاد الإفريقي للشؤون السياسية والسلام والأمن لإصلاح المفوضية.

وجدد بوريطة مطالب المملكة من أجل إصلاح هياكل وطرق عمل مجلس الأمن و السلم التابع للإتحاد الافريقي لتحقيق مزيد من الشفافية والإحترافية.

واعتبر بوريطة أن المغرب مستعد ليساهم بشكل فعال ومباشر في دعم كل المبادرات لمراقبة الانتخابات وعمليات حفظ السلام وتدبير الأزمات. مضيفا ان الاتحاد الافريقي عانى لسنوات من نظرة سلبية وضيقة.

الشيخ الوالي 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...