المغرب يعزز حضوره في مختلف الهيئات بالإنضمام إلى مجلس إدارة معهد (اليونسكو) للتعلم مدى الحياة

0 182

أوضح بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، يوم الإثنين 30 نونبر 2020، أن المملكة المغربية انضمت إلى مجلس إدارة معهد (اليونسكو) للتعلم مدى الحياة الذي يوجد مقره بمدينة هامبورغ الألمانية.

وستمثل زهور العلوي، سفيرة جلالة الملك بألمانيا والرئيسة السابقة للدورة الـ 39 للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، المملكة داخل مجلس الإدارة المعهد المذكور، لولاية مدتها أربع سنوات.

وأضاف البلاغ أن هذا التعيين يأتي في إطار الرؤية السامية المتبصرة والاستباقية للملك محمد السادس، الرامية إلى تعزيز حضور بلادنا في مختلف الهيئات والتنظيمات الدولية وتنويعه، مبرزا أن هذا التعيين يجسد أيضا الإعتراف بالجهود المتواصلة التي تبذلها المملكة في مجال التربية والتعلم المستمر.

ويعد معهد (اليونسكو) للتعلم مدى الحياة، أحد معاهد التربية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة، والوحدة التنظيمية الوحيدة للأمم المتحدة المكلفة بالتعلم مدى الحياة على المستوى العالمي.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...