المغرب يعلن عن إدراج فرنسا وإسبانيا والبرتغال في لائحة بلدان القائمة “ب”

0 118

أعلنت وزارة الصحة عن تحيين لائحة بلدان القائمة “ب”، حيث سيتم إدراج كل من فرنسا واسبانيا والبرتغال باللائحة المحينة ابتداء من يوم
الثلاثاء 13 يوليوز 2021، على الساعة الحادية عشر ليلا و59 دقيقة.

وتم إدراج فرنسا واسبانيا والبرتغال في القائمة بالدول التي يجب على المسافرين القادمين منها، استصدار تراخيص استثنائية قبل السفر، والإدلاء باختبار PCR سلبي يعود لأقل من 48 ساعة، ثم الخضوع لحجر صحي مدته 10 أيام.

وكانت اللجنة الوزارية لتتبع (كوفيد-19)، قد أعلنت الأسبوع الماضي، أنه تم إضافة مصر إلى اللائحة (ب)، إذ يتعين على المسافرين الوافدين من بلدان اللائحة (ب) تقديم نتيجة اختبار (PCR) سلبية تقل صلاحيتها عن 48 ساعة.

وأضافت اللجنة أنه يتم تصنيف المسافرين إلى فئتين، حيث يتم إعفاء الحاملين لشهادة تثبت حصول الشخص على تلقيح بأحد اللقاحات المقبولة بالمغرب من الخضوع للحجر الصحي، فيما يتعين على الأشخاص غير الملقحين أو الذين لم يستكملوا جرعات التلقيح، الوافدين من بلدان اللائحة (ب)، الخضوع لحجر صحي مراقب لمدة عشرة أيام، على نفقة المعنيين بالأمر، في مؤسسات محددة سلفا من طرف السلطات المغربية مع إجراء اختبار (PCR) في اليوم التاسع.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...