المغرب ينتظر وصول أزيد من 2.6 مليون جرعة جديدة من لقاحات كورونا

0 313

ينتظر المغرب وصول أزيد من 2.6 ملايون جرعة جديدة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعدما توصلت المملكة، يوم السبت 15 ماي 2021، بجرعة جديدة من لقاح “أسترازينيكا” البريطاني ضمن حصته من منصة “كوفاكس” الدولية.

ووفق ما كشفه سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية للتلقيح ضد “كوفيد 19″، في تصريح للإذاعة الوطنية، يوم الإثنين 17 ماي 2021، فإن المملكة توصلت بالدفعة الثانية من حصتها المخصصة ضمن منصة “كوفاكس”، وذلك بـ58 ألف جرعة.

وأشار المتحدث ذاته إلى أنه يترقب وصول مليوني جرعة جديدة من اللقاح الصيني “سينوفارم” خلال الأيام المقبلة، إلى جانب الدفعة الثالثة من لقاحات منصة “كوفاك”، والتي تقدر بـ650 ألف جرعة من لقاح “أسترازينيكا”، من أصل مليون و600 ألف جرعة هي حصة المغرب.

وأمس الأحد، أعلنت وزارة الصحة عن قرار توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنات والمواطنين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 45 و50 سنة، وذلك في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.

ودعت الوزارة كافة المواطنات والمواطنين من الفئات المستهدفة، إلى مواصلة الانخراط في هذا الورش الوطني الكبير، بهدف تحقيق المناعة الجماعية، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 1717 أو من خلال البوابة الإلكترونية www.liqahcorona.ma للحصول على موعد ومكان التلقيح الخاص بهم.

كما شددت الوزارة على ضرورة الاستمرار في احترام التدابير الوقائية، وذلك قبل وخلال وبعد عملية التلقيح ضد الفيروس للمساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس بالبلاد.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...