المغرب يواصل إعمار الكركرات وبئر كندوز عبر احداث مناطق للتوزيع والتجارة

0 308

يواصل المغرب إعمار منطقة الكركرات الحدودية مع موريتانيا، بعد التطورات الأخيرة التي حققت خلالها الرباط انتصارات دبلوماسية وميدانية على أعداء الوحدة الترابية للمملكة، إلى جانب منطقة بئر كندوز التي تبعد عن الكركرات بنحو 80 كيلومتر.

فقد أضحت مناطق التوزيع والتجارة في بئر كندوز والكركرات، الممتدة على مساحة 30 هكتارا لكل واحدة باستثمار بلغ 160 مليون درهم، في مرحلة الدراسات العمرانية والتقنية.

جدير بالذكر انه امس الجمعة 22 يناير الجاري، قام وفد من غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالمغرب بزيارة لمجلس جهة الداخلة وادي الذهب، للاطلاع على تقدم أشغال هذا المشروع الذي سيمكن الجهة من التموقع كقطب استراتيجي بين المغرب وعمقه الإفريقي.

وستخصص منطقتا التوزيع والتجارة لبئر كندوز والكرارات لاستيعاب المقاولات الصغرى والمتوسطة في جميع حلقات سلسلة القيمة (الناقل، أمين المستودعات، ممثلو الجمارك …)، بالإضافة إلى خدمات مختلفة (مطاعم، وبنوك، وصيدليات، ومتاجر، وشباك المساعدة لإحداث مقاولة والحصول على تصاريح البناء).

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...