المغرب يوقع مع جمهورية ليبيريا ثلاث اتفاقيات تعاون تهم التعليم والفلاحة والصحة >

0 105

وقعت المملكة المغربية يوم الإثنين 02 نونبر 2020، مع جمهورية ليبيريا ثلاث اتفاقيات تعاون تهم مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، والفلاحة، والصحة.

وتهدف الاتفاقية الأولى إلى تعزيز وتكثيف علاقات التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، من خلال تعزيز المؤهلات العلمية والتكنولوجية للطرفين، وتوسيع العلاقات بين الأوساط العلمية والتقنية في البلدين، والنهوض بالتعاون العلمي والتقني في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتهدف الاتفاقية الثانية، وهي عبارة عن مذكرة تفاهم في المجال الفلاحي، إلى تحديد الإطار العام للتعاون في المجال الفلاحي يقوم على تبادل التجارب، والمساعدة التقنية، وتعزيز القدرات.

أما الاتفاقية الثالثة، وهي على شكل مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الصحة، فتحدد إطار التعاون بين البلدين في المجال الصحي، ولاسيما في المجالات ذات الأولية من قبيل صحة الأم والأطفال والمواليد، واليقظة الوبائية، وخاصة وضع نظام إنذار واستجابة للجوائح، إضافة إلى تعزيز قدرات الموارد البشرية، والتغطية الصحية، والوقاية ومحاربة الأمراض المنقولة وغير المنقولة.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...