المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط … الوزير محمد المهدي بنسعيد يستقبل عددا من الكتاب والناشرين ويوزع جائزة ابن بطوطة

0 97

استقبل؛ وزير الثقافة والشباب والتواصل، محمد المهدي بنسعيد؛ يوم الأحد 05 يونيو 2022 بالمعرض الدولي للنشر والكتاب، عددا من الفعاليات الأدبية مثل اتحاد الناشرين العرب، وضمنه الكاتبين المغربيين عبداللطيف اللعبي وطاهر بنجلون والشاعر السوري نوري الجراح.

وتمحورت مختلف لقاءات بنسعيد حول بحث سبل الرفع من قيمة الكتاب، وتشجيع المواطنين على القراءة عبر وضع استراتيجية تستهدف الأطفال.

كما تم إسدال الستار على الدورة العشرين لجائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة، ضمن فعاليات هذا المعرض، وفُتحت نافذة جديدة في المسار الممتد لهذه الجائزة، بإعلان تنظيم أنشطة ثقافية لتسليط مزيد من الأضواء على سيرة الرحالة المغربي الشهير.

وأعلن بنسعيد في ختام حفل توزيع جائزة ابن بطوطة، أن التفكير جار لتنظيم يوم دولي حول الرحالة ابن بطوطة بمسقط رأسه مدينة طنجة من أجل تكريس صورته الرمزية.

وقال بنسعيد إن احتضان المعرض الدولي للنشر والكتاب جائزة ابن بطوطة، بعد انطلاقها من العاصمة الرباط منذ العام 2003، بمناسبة تتويجها عاصمة للثقافة العربية، هو تعبير عن العرفان للرحالة المغربي، الذي قدم صورة رائعة عن المغرب بإفريقيا والعالم، مبرزا أن ابن بطوطة، الذي جاب أصقاع العالم في رحلة امتدت أكثر من سبع وعشرين سنة، كان أيقونة إنسانية.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.