المفوضية الأوروبية تكشف عن انكماش كبير في منطقة اليورو جراء كوفيد-19

0 176

أكدت المفوضية الأوروبية أن منطقة اليورو تواجه وضعا اقتصاديا كارثيا جراء وباء كوفيد-19 مع تسجيل انكماش كبير وارتفاع هائل في الديون، فيما الانتعاش سيكون أدنى من المرتقب، بحسب توقعات المفوضية الأوروبية الصادرة يوم الخميس 05 نونبر 2020، والتي لا تشير إلى خروج سريع من الأزمة.

وترقبت المفوضية في توقعاتها الاقتصادية الأخيرة تراجع إجمالي الناتج الداخلي لمنطقة اليورو بنسبة 7,8% عام 2020، حيث أن هذا الانكماش أدنى من نسبة 8,7% التي كانت متوقعة هذا الصيف، لكن الانتعاش المرتقب العام المقبل (+4,2%) سيكون أيضا أدنى بكثير من نسبة 6,1% المتوقعة بالأساس، ويرجع هذا الوضع بحسب نائب رئيس المفوضية فالديس دومبروفسكيس هو “الموجة الثانية من الوباء” التي “تقضي على آمالنا بانتعاش سريع”.

وترى المفوضية في الوقت الحاضر أن الاقتصاد “سيعود إلى مستوى ما قبل الوباء بالكاد عام 2022″، لكنها تشير إلى أن “نسبة الغموض المرتفعة” التي لا تزال تحيط بالاقتصاد تطرح “مخاطر بتدهور” آفاقه، وهي ترجح بالتالي عودة الوضع إلى طبيعته عام 2023.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...