المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان تكرم الحبيب بلكوش

0 194

بمناسبة الاحتفال بالذكرى السبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، قررت المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان تكريم السيد الحبيب بلكوش، رئيس مركز دراسات حقوق الإنسان والديمقراطية، بإعتباره من بين الشخصيات الفاعلة في مجال حقوق الإنسان.

وسينظم الممثل الإقليمي للمفوضية السامية لحقوق الإنسان لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، بتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام ببيروت وجامعة بيروت العربية، يوم الأربعاء 12 دجنبر 2018، حفلا خاصا يتم خلاله تكريم ثلاثين ناشطا في مجال حقوق الإنسان من دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط من بينهم الأستاذ الحبيب بلكوش، وذلك تقديرا لأدوارهم في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان والنهوض بها. وبالموازاة مع ذلك، سيتم تنظيم معرض للصور للمدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان الذين يتم تكريمهم، فضلا عن تقديم نبذة عن حياتهم.

وسيشارك السيد الحبيب بلكوش في أشغال ندوة حوارية حول “التواصل الاجتماعي والفنون من أجل مناهضة خطاب الكراهية” بجامعة بيروت يقدم خلالها مداخلة حول “دور الثقافة في مكافحة خطاب الكراهية”.
ومن جهة أخرى، تم تعيين السيد بلكوش بمجلس إدارة المعهد العربي لحقوق الإنسان عضوا ممثلا عن المنظمة العربية لحقوق الإنسان.

للإشارة، يعتبر المعهد العربي لحقوق الإنسان منظمة مستقلة غير حكومية مقرها في تونس، يسعى إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان وتعزيز قيم الديمقراطية والمواطنة، تم تأسيسه سنة 1989 بمبادرة من المنظمة العربية لحقوق الإنسان، واتحاد المحامين العرب والرابطة التونسية لحقوق الإنسان، بدعم من مركز الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

متابعة: الشيخ الوالي