المكالمات الهاتفية التقليدية مازالت المفضلة بين المغاربة

0 71

أضحت إمكانية إجراء مكالمات عبر الإنترنت ، ترسخ الاعتقاد بأن المكالمات الهاتفية التقليدية مهملة. ليس هذا هو الحال وفقًا لدراسة ميدانية جديدة لشركة Sunergia.
وتأكد الدراسة ان المغاربة مازالو أوفياء للمكالمات الكلاسيكية بنسبة كبيرة: 45٪ من المستجوبين يقومون بإجراء مكالمات بشكل أساسي بالوسائل التقليدية ، بينما يتصل 11٪ بشكل أساسي عبر الإنترنت ، ولا سيما عبر تطبيقات المراسلة الفورية (Whatsapp و Messenger و Facetime و Viber …). البقية (44٪) تجمع بين نوعي المكالمات.

بمعنى آخر ، 89٪ من المغاربة يتصلون بالوسائل التقليدية و 55٪ عبر الإنترنت.

بالنسبة للمكالمات التقليدية ، يكون المعدل أعلى بين الرجال (55٪) منه بين النساء (35٪). فهي تجتذب العملاء الأكبر سنًا أكثر (59٪ ممن تبلغ أعمارهم 45 عامًا وأكثر مقارنة بـ 34٪ ممن تقل أعمارهم عن 35 عامًا). بالإضافة إلى ذلك ، يظهر الاستطلاع أن الأصغر سنًا على وجه الخصوص هم من يتخلون عن المكالمات الهاتفية التقليدية.

ويشير محبو المكالمات عبر الإنترنت إلى التكلفة باعتبارها الميزة الرئيسية لهذه الخدمة (47٪) ، بينما يشير 22٪ إلى السهولة / الملاءمة و 21٪ أنها اصبحت عادة كأسباب رئيسية للاختيار. هذا النوع من المكالمات يستخدمه النساء (17٪) أكثر من الرجال (5٪). يجتذب الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18-24 (26٪) أكثر من الأشخاص فوق 25 (6٪).

في المغرب ، زادت قاعدة الهاتف المحمول من 45.9 مليون خط في نهاية ديسمبر 2019 إلى أكثر من 52.0 مليون في نهاية الربع الثالث من عام 2021. ولا يزال هذا السوق ينمو بقوة مع عدد من أجهزة sim-multimers (الأشخاص الذين لديهم بطاقات SIM متعددة) لا تزال في ارتفاع مطرد.

يوسف العمادي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.