المكتب السياسي يؤكد أن منظمة النساء البامية ستكون في الصفوف الأمامية للنضال من أجل حقوق المرأة، ويصدر قرارات تأديبية بحق أربعة برلمانيين

0 1٬289

أشاد؛ المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة؛ بالنجاحات التي عرفها المؤتمر الوطني لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة المنعقد ببوزنيقة بتاريخ 19 و20 ماي الجاري.

وأكد المكتب السياسي في بلاغ صادر عقب اجتماعه العادي، المنعقد برئاسة الأمين العام السيد عبد اللطيف وهبي، وذلك يومه الأربعاء 24 ماي 2023، أن المؤتمر الوطني أظهر المستوى الفكري والسياسي الراقي لمناضلات البام بمختلف جهات المملكة، وأفرز وثائق غنية عكست روح النقاشات العالية التي عاشتها لجان وورشات المؤتمر، وأسفر على قيادة جديدة “رئاسة ومجلسا وطنيا ومكتبا تنفيذيا” به تمثيليات جميع جهات المملكة.

وهنأ المكتب السياسي مناضلات الحزب على عرسهم الديمقراطي هذا، معبرا عن يقينه بأن المنظمة النسائية البامية الجديدة ستكون في طليعة الصفوف الأمامية بجبهة النضال الوطني من أجل حقوق المرأة المغربية.

وبنفس عزيمة هذا النجاح؛ يدعو المكتب السياسي شبابه إلى مواصلة التحضير لمؤتمرهم الوطني والمزيد من الالتفاف حول المشروع الديمقراطي المجتمعي للحزب والتجسيد التام للمبادئ التأسيسية.

وفي ذات السياق اطلع المكتب السياسي على تقارير تنظيمية جديدة تهم آخر التدابير لعقد المؤتمرات الجهوية للحزب لاسيما بجهات: الدار البيضاء سطات، مراكش آسفي، الشرق، ودرعة تافيلالت.

ودائما في سياق القضايا الداخلية للحزب، أصدر المكتب السياسي قرارات تأديبية في حق أربعة برلمانيين، أحدهم بالطرد نهائيا من صفوف الحزب، وإحالة ثلاثة آخرين على اللجان الجهوية للتحكيم والأخلاقيات المعنية لتوافي المكتب السياسي بقراراتها النهائية في غضون عشرة أيام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.