المكتب الوطني المغربي للسياحة: الربط الجوي بين باريس وطنجة ستنطلق أولى رحلاته في يونيو 2021

0 248

ذكر، المكتب الوطني المغربي للسياحة، أمس الثلاثاء 23 مارس الجاري، أن شركة الخطوط الجوية الفرنسية Air France، ستقوي من حضورها في المملكة المغربية، وذلك عبر إطلاق خط جوي جديد سيربط بين مطار باريس شارل ديغول ومطار طنجة ابن بطوطة، من المتوقع أن ينطلق العمل به في الصيف القادم.

وأضاف المكتب في سياق متصل، أن الجولة الميدانية التي قامت بها الفرق التابعة لها بمختلف جهات المغرب، جرى إثرها القيام ببحث استكشافي يخص بالأساس شركات الطيران التي تشرف على الرحلات الدولية بالبلاد، وفي هذا الإطار، وبناء على مضمون الشراكة الموقعة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، فإن Air France ستطلق الخط الجوي المشار إليه في الأسبوع الأول من شهر يونيو 2021.

وستربط الخطوط الجوية الفرنسية مدينة باريس بمدينة طنجة بمعدل 3 رحلات أسبوعية كحد أقصى (الخميس/الأحد في يونيو، والثلاثاء/ الجمعة /الأحد في يوليوز/غشت)، لتؤكد بذلك الجاذبية التي تحظى بها المنطقة لدى السياح الفرنسيين.

وقال المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل الفقير، إن هذه الخطوة تشكل فرصة سانحة لربط العاصمة الفرنسية بحاضرة البوغاز والاستفادة من الحضور الدولي للناقل الفرنسي، لربط شمال المغرب بباقي الأسواق الأوروبية والعالمية.

وضمن برنامجها الصيفي 2021، تعتزم الشركة الفرنسية برمجة ما مجموعه 277.950 مقعدا، معززة بشكل خاص بـ 10.036 مقعدا تم إعدادها في إطار خط باريس -طنجة.

ومن خلال هذه الشراكة القوية، يبرز المكتب الوطني المغربي للسياحة، أهمية الموقع الاستراتيجي لجهة طنجة تطوان الحسيمة، كوجهة سياحية يتم الإقبال عليها دوليا ووطنيا، كما أن من شأن ذلك التجاوب العملي مع التساؤلات التنموية التي يطرحها المواطن بالمنطقة، عبر الاعتماد خصوصا على تعزيز إمكانيات الوصول والاتصال.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...