المكسيك … 23 قتيلا وأزيد من 70 جريحا في حادث انهيار جسر قطار “مترو معلق”

0 137

أكدت، السلطات المكسيكية سقوط قتلى وعشرات الجرحى في حادث انهيار جسر قطار “مترو معلق” قرب محطة أوليفوس (على الخط 12 من المترو) في جنوب العاصمة مكسيكو، ليل الاثنين- الثلاثاء، وذلك لحظة مرور قطار عليه.

وأوردت ذات السلطات أن 23 شخصا لقوا حتفهم فيما جرح 70 آخرون، مشيرة إلى أن جهود الإنقاذ والبحث عن ناجين، توقفت بسبب تخوفات من سقوط مزيد من الأنقاض أو عربات المترو على الشارع.

وقالت رئيسة بلدية مكسيكو سيتي، كلاوديا شينبوم، إن عمليات الإنقاذ توقفت لأن بنية القطار ضعيفة جدا، مشيرة إلى أن رافعة تعمل في الموقع على تثبيت عربات القطار من أجل تمكين وحدات الإنقاذ من استئناف عملها.

هذا الحادث، يعد الثاني من نوعه من بداية العام الجاري، ففي شهر يناير، تسبب حريق في تدمير مرافق التحكم بالشبكة وهو ما نجم عنه مقتل شخص وإصابة 29 آخرين بسبب الدخان الكثيف. وفي شهر مارس من العام الماضي أدى تصادم قطارين تابعين لنفس المترو إلى مقتل شخص وإصابة 41.

وتجدر الإشارة، إلى أن مترو مدينة مكسيكو تم افتتاحه في العام 1969، وتضم الشبكة المشتغلة عليه 12 خطا تمتد لمسافة 200 كيلومتر و195 محطة، ويسهم هذا المترو في نقل حوالي 4.5 ملايين راكبا بشكل يومي.

مـــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...