المكفوفون المعطلون يشتكون ظلم الحكومة للمنظمات الدولية

0 148

وجهت التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات بالمغرب، مراسلة إلى كل من المفوض السامي لحقوق الإنسان، اللجنة الدولية للإعاقة، منظمة العفو الدولية، والمنظمة الدولية لمراقبة حقوق الإنسان، تشتكي فيها من ما وصفته بانعدام الكرامة الإنسانية والحقوق المشروعة وظلم الحكومة لهم.

وقالت التنسيقية، في ذات المراسلة، “إن أسماء المكفوفين وضعت في لائحة سوداء، فلن تجدوها مثلا في المشاريع أو المبادرات بل في الوظيفة العمومية حتى لو كانت أجوبتنا كلها صحيحة، مضيفة أن أخرها ما وقع في امتحان التوظيف بالتعليم إذ لم يطبقوا قانون المعاقين فيه ولم يسمحوا للكثير منا باجتيازه”.

وأضافت ذات المراسلة، أن المغرب خلد هذا العام اليوم العالمي للمعاقين الذي يوافق الـ 3 من دجنبر كل عام بشكل مختلف بسبب فيروس كورونا، إلا أن ما يعيشونه من “انعدام الكرامة الإنسانية والحقوق المشروعة وظلم الحكومة أكثر تأثيرا من الجائحة”، معبرة عن شكرها للجنة الدولية للإعاقة على ما قامت به من مجهود وعلى رسالتها للحكومة المغربية بخصوصهم، مشيرة إلى أن الحكومة تعاملت معهم عقب الرسالة بأسلوب الانتقام والقوة”.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...