المكفوفون يرفعون تظلماتهم من الحكومة إلى الأمم المتحدة

0 228

وجهت التنسيقية الوطنية للمكفوفين العاطلين عن العمل بالمغرب، تظلماتها من حكومة سعد الدين العثماني إلى كل من مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، المدير التنفيذي لمنظمة العفو الدولية بالمغرب إلى جانب مدير الاتصال بقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ثم هيومن رايتس ووتش.

وأكد المكفوفون، في مراسلتهم، أن الحكومة المغربية تمارس عليهم الظلم والقهر، ناهيك عن عدم تطبيق القوانين الوطنية والدولية واللامبالاة تجاه المكفوفين حتى في هذه الظروف الصحية التي يمر بها العالم، مطالبين المسؤولين برفع الظلم والتهميش والإقصاء عن العاطلين المكفوفين، آملين في تدخل ملكي عاجل لانتشالهم من الوضعية المزرية التي يعيشونها.

وفق تعبير نص المراسلة، استعرضت تنسيقية المكفوفين مظاهر معاناة هذه الفئة، مجملة إياها الإقصاء والتهميش، وانعدام الحد الأدنى من شروط الكرامة والعدالة الاجتماعية والعمل الذي يضمن لهم حقوقهم، موردة أن الحكومة لا تريد تطبيق المواثيق والقوانين الدولية والقوانين الوطنية لتحسين ظروف عيشهم.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...