الملتقى الجهوي للتعاونيات الفلاحية بطنجة يؤكد على دعم القطاع ليساهم في خلق الثروة ويوفر فرصا للشغل

0 404

نظمت الغرفة الفلاحية بجهة طنجة تطوان الحسيمة برئاسة السيد عبد اللطيف اليونسي، على مدى يومي 30 نونبر و01 دجنبر الجاري، بمدينة طنجة، وبشراكة مع مجموعة من الفاعلين ومشاركة مجموعة من التعاونيات من داخل الجهة وخارجها، الملتقى الجهوي حول التعاونيات الفلاحية، تحت شعار: “التعاونيات الفلاحية المقاولاتية، آلية للتنمية المستدامة وخلق فرص الشغل”.

الملتقى الذي يندرج في إطار مساهمة الغرفة في التنمية الفلاحية وانسجاما مع التوجهات العامة في هذا القطاع الحيوي والهام، استهدف من خلال أشغاله والنقاش الذي واكب أطواره التعريف بالقطاع التعاوني الفلاحي النسوي بالجهة والإنجازات التي تحققت بهذا الصدد، وخاصة فيما يتعلق بدعم وإحداث وتحفيز التعاونيات الفلاحية النسوية بالإضافة إلى مصادر وآليات تمويل التعاونيات وتنميتها بمقتضى القانون 112-12.

إلى ذلك، أكد الحضور في الدورة على ضرورة بلورة الرؤية الجديدة لجعل التعاونية مقاولة حاملة لمشاريع اقتصادية واجتماعية وقادرة على مواجهة المنافسة وتحديات السوق الوطنية والدولية وتمكينها من القيام بدورها في مجال خلق الثروات وتوفير فرص الشغل.

تجدر الإشارة إلى أن الملتقى تميز بتقديم مجموعة من العروض والورشات حول آليات وسبل تمويل التعاونيات والحكامة والتسيير من طرف مؤسسات عمومية وخبراء.

طنجة- مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...