الممرضون يصعدون ضد وزارة الصحة ويشلون مستشفيات المملكة لمدة يومين

0 208

تعتزم حركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب خوض إضراب عن العمل لمدة 48 ساعة بجميع المصالح الاستشفائية والوقائية، ومراكز التلقيح ضد فيروس “كورونا”، بدء من الثلاثاء المقبل.

وذكر بيان لحركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب، أن هذه الأخيرة ستخوض إضراباً عن العمل لمدة 48 ساعة، أيام 25 و26 ماي الجاري، في جميع المصالح الاستشفائية والوقائية، ماعدا المستعجلات والإنعاش، داعية إلى خوض مجموعة من الأشكال الاحتجاجية ضد ما وصفته بسياسة “الهروب إلى الأمام”، التي تتبناها وزارة الصحة في التعاطي مع مطالبها.

وأكدت الحركة، في ذات البيان، أن تصعيد احتجاجاتها يأتي في سياق عقود طويلة من التضحيات، والعمل المتفاني المتواصل، موضحة أن تهميش وتقزيم مطالب الممرضين وتقنيي الصحة، ونهج سياسة الهروب إلى الأمام هي اللغة، التي تتقنها الوزارة الوصية والحكومة بمعية الفرقاء الاجتماعيين.

وكشفت الحركة أنه وعلى الرغم من انخراط الجميع في مواجهة الجائحة، وتجسيد الموقف الإنساني التاريخي، بتعليق جميع أشكال الاحتجاج، خلال الفترة نفسها، لم تتوان وزارة الصحة في مواصلة مسلسل التنكر الصارخ للحقوق العادلة، والمشروعة، بل لم تذخر جهدا في تمرير أحد المراسيم المؤطرة للقانون 43.13، المنظم لمهن التمريض بالقطاع الخاص دون أدنى مقاربة تشاركية للمعنيين.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...