المنتخب الوطني لكرة القدم يحافظ على مركزه في التصنيف الشهري للـ”فيفا”

0 184

حافظ المنتخب الوطني المغربي على مركزه في التصنيف العالمي الجديد الخاص بشهر ماي، الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث يحتل الـ34 عالميا برصيد 1488 نقطة، محتلا بذلك المركز الخامس على الصعيد الإفريقي، خلف المتصدر المنتخب السينغالي الذي يحتل المركز 22 عالميا، ثم المنتخب التونسي الثاني قاريا والـ26 عالميا.

كما لم يطرأ أي تغيير على ياقي المراكز، حيث يحتفظ المنتخب النيجيري باحتلال الرتبة الثالثة على الصعيد القاري والـ32 على الصعيد العالمي، فيما واصل المنتخب الجزائري احتلال المركز الرابع إفريقيا والـ33 عالميا.

أما على الصعيد العالمي، فحافظ المنتخب البلجيكي على الصدارة برصيد 1780 متبوعا بالمنتخب الفرنسي برصيد 1757، ثم يأتي المنتخب البرازيلي في المركز الثالث عالميا، كما لم يعرف ترتيب المنتخبات العشرة الأولى في العالم أي تغيير، علما أن هذا الشهر لم يشهد أي مباراة خاصة بالمنتخبات الوطنية.

وفي ذات السياق، سيواجه المنتخب الوطني كل من منتخبي غانا يوم الثلاثاء 08 يونيو 2021 وبوركينافاسو يوم السبت 12 يونيو 2021، إذ تدخل هاتان المباراتان اللتان ستجريان على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط بداية من الساعة الثامنة مساء، في إطار استعدادات أسود الأطلس للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...