المنتخب الوطني يتراجع بمركز واحد في تصنيف الفيفا الجديد

0 130

كشف الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن التصنيف الجديد للمنتخبات، لشهر أبريل 2021، وهو التصنيف الذي شهد عددا من التغييرات، حيث تراجع المنتخب المغربي مركزا واحدا في التصنيف الجديد، إذ بات يحتل المركز الـ 34 عالميا، علما أنه خاض في الفترة الأخيرة مباراتين رسميتين أمام كل من موريتانيا التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، وبوروندي التي فاز فيها بهدف دون رد.

وعلى الصعيد الإفريقي حل “أسود الأطلس” في المركز الخامس وراء كل من منتخبات السنغال، تونس، نيجيريا والجزائر.

وقالت “فيفا” عبر موقعها الرسمي، إن التصنيف الجديد شهد مركزين فقط تساوي فرقا في نفس العدد من النقاط حيث يتشارك الكاميرون والبوسنة والهرسك المركز 55 برصيد 1404.87 نقطة بينما تساوى الرأس الأخضر مع الإمارات في المركز 73 برصيد 1330.16 نقطة.

ومنذ النسخة الأخيرة للتصنيف في شهر فبراير الماضي، أقيم ما لا يقل عن 185 مباراة ، معظمها من التصفيات المؤهلة لكأس العالم FIFA قطر 2022، وكأس الأمم الأفريقية 2021 وكان هناك الكثير من التغيير في المراكز في التصنيف العالمي لهذا الشهر.

في حين أن ترتيب الستة الأوائل لم يتغير، مع استمرار تقدم بلجيكا أمام فرنسا والبرازيل، احتلت إيطاليا المركز السابع متقدّمة ثلاث مراكز بينما عادت الدنمارك إلى العشر الأوائل بعد الفوز بأول ثلاث مباريات مؤهلة لقطر 2022.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...