المنتدى المغربي الموريتاني يشيد بحكمة المملكة في وضع حد لأعمال إغلاق معبر الكركارات

0 148

أشاد المنتدى المغربي الموريتاني للصداقة والتعاون بطريقة وحكمة تعامل المملكة لوضع حد لأعمال إغلاق معبر الكركرات من قبل ميلشيات جبهة البوليساريو الانفصالية، مضيفا أنه و”أمام تمادي البوليساريو في حالة إغلاق المحور الطرقي الذي يعبر منطقة الكركرات العازلة، قامت المملكة المغربية بالتحرك برزانة وحكمة” لوقف هذه الاستفزازات.

وأوضح المكتب التنفيذي للمنتدى في بيان له، أن تحرك المملكة جاء في احترام والتزام وطبقا للسلطات المخولة لها، والمسؤولية الملقاة على عاتقها وبالتزام أكبر قدر من ضبط النفس، بإعادة حرية التنقل المدني والتجاري في المعبر الحدودي مطالبا منظمة الأمم المتحدة وبعثتها في المنطقة بتحمل مسؤولياتها الكاملة في وقف كل الأعمال، التي من شأنها أن تعيق حركة تنقل الأشخاص والبضائع بالمعبر الحدودي، والمراقبة الصارمة لتنفيذ بنود وقف إطلاق النار الشامل، والحرص على تأمين المنطقة، وتغليب منطق السلم على منطق الحرب.

وختم بيان المنتدى بأنه نظرا لأهمية المعبر الاستراتيجية، فقد ألحق توقيف حركة البضائع والأفراد منذ 21 أكتوبر، الضرر بالمصالح الاقتصادية للمنطقة.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...