المنصة الصناعية طنجة المتوسط تصنف ثاني أفضل منطقة اقتصادية جذباً في العالم

0 226

صنفت مجلة FDI Intelligence، التابعة لفايننشال تايمز، المنصة الصناعية طنجة المتوسط ثاني أفضل منطقة اقتصادية الأكثر جذباً في العالم لسنة 2020.

وحسب بلاغ لميناء طنجة المتوسط، نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء، فقد جاءت المنطقة الصناعية طنجة المتوسط (Tanger Med Zones) كثاني أهم منطقة اقتصادية بالعالم بعد مركز دبي للسلع المتعددة (Dubai Multi) ( ( Commodities Center)) بالإمارات العربية المتحدة، بعدما كانت قد صنفت بالمرتبة الخامسة خلال سنة 2019.

وعادت المرتبة الثالثة في هذا التصنيف العالمي إلى منطقة “Katowice Special Economic Zone” ببولونيا، والمرتبة الرابعة إلى ” Waigaoqiao Free Trade Zone ” بالصين.

وأكد التقرير الذي نشرته المجلة هذا الأسبوع، وتمت فيه مقارنة حوالي 100 منطقة اقتصادية حسب معايير التنافسية الدولية ومطابقة العروض مع متطلبات المستثمرين، “أنها المرة الأولى التي تحتل فيها منطقة إفريقية مكانة جد متقدمة في هذا التصنيف العالمي، وهو ما يدل على الصعود الهائل لشبكة مناطق الأنشطة التي طورها طنجة المتوسط، أكبر مركب مينائي وصناعي في إفريقيا المتموقع على ضفة جبل طارق”.

كما تم منح استحقاقات أخرى في هذا التصنيف العالمي، إذ حازت المنطقة الصناعية طنجة المتوسط المرتبة الأولى عالميا (Large Tenant) في فئة المشاريع الاستثمارية الكبرى، وبتنويه المتخصص العالمي في قطاع السيارات (Specialism Award in Automotive) وذلك بفضل دينامية المنظومة القوية لصناعة السيارات بتموقع حوالي مائة مصنع، فضلا عن الجائزة الإفريقية الأولى للمقاولات الصغيرة والمتوسطة (Free Zone of the Year for SME’s) بفضل عرض البنيات التحتية والفرص التجارية المتاحة لهذه الفئة من المقاولات.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...