المنصوري: الدور الآيلة للسقوط من أخطر المشاكل التي تواجه ساكنة المدينة العتيقة بمراكش 

0 220

أكدت فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني ووكيلة لائحة حزب الأصالة والمعاصرة في الانتخابات الجماعية والبرلمانية، أن إشكالية الدور الآيلة للسقوط يشكل أخطر المشاكل التي تواجه ساكنة المدينة العتيقة بمراكش، مبرزة أن ساكنة هذه المنطقة تعيش حالة من الرعب والتأهب بسبب الوضعية المتردية لهذه المنازل. 

وشددت المنصوري، في لقاء لها مع ساكنة المدينة العتيقة، أن المنازل المهددة بالانهيار تنذر بكارثة حقيقية في ظل الإهمال التي تعيش على إيقاعه ساكنتها، موضحة أن بعضهم استفاد من برنامج التعويضات، الذي أطلق بشراكة بين المجلس الجماعي والمديرية الجهوية للإسكان، فيما لا يزال البعض الآخر ينتظر دوره منذ ما يزيد عن عشر سنوات.

وقالت وكيلة لائحة حزب الأصالة والمعاصرة في الانتخابات الجماعية والبرلمانية، “على الحكومة المقبلة أن تضع نصب أعينها هذا المشكل الخطير الذي يهدد حياة الساكنة، وأن تسطر برنامجا واستراتيجية محكمة ومستعجلة لإيجاد حل جذري له”، داعية ساكنة المدينة العتيقة أن تضع ثقتها في مرشحي حزب الأصالة والمعاصرة الذين يلتزمون بتعزيز البنيات التحتية لهذه الدور، التي تعتبر تراثا لا ماديا يجب الاعتناء به.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...