المنصوري تعقد اجتماع عمل مع رؤساء الأقسام والمصالح من أجل تجويد الخدمات المقدمة لساكنة مراكش

0 159

عقدت، العمدة فاطمة الزهراء المنصوري، أمس الاثنين 13 دجنبر الجاري، بقصر بلدية مراكش، اجتماعا، شارك فيه رؤساء الأقسام والمصالح الجماعية. 

وخصص الاجتماع للتداول في 4 نقط تهم تحسين التدبير الجماعي وتجويد الخدمات المقدمة للساكنة، ومن بينها المرافق الثقافية والرياضية والاجتماعية، سواء المرتبطة منها بخدمات القرب، أو ذات الطابع الجهوي وبإشعاع دولي. 

 إضافة إلى إشكالية السكن غير اللائق، والرؤيا المستقبلية للقضاء على الدواوير العشوائية داخل المدار الحضري، في أفق إعلان مراكش مدينة بدون صفيح.

كما تم التطرق إلى خدمة النظافة وجمع النفايات المنزلية والمشابهة، والمجهودات المبذولة في هذا الإطار لإنقاذ المدينة من انتشار النقط السوداء، وتدبير استغلال المطرح العمومي.

إلى ذلك، تم الوقوف أيضا على وضعية محاربة الكلاب الضالة والحيوانات التي قد تشكل خطرا على الساكنة، حيث تم تقديم استراتيجية العمل الجديدة في هذا المجال، ومنها تلقيح وتعقيم وترقيم هذه الحيوانات، وهو ما سيسهم في الحد من خطرها وانتشارها، في انتظار إنهاء الدراسة الجارية لإعداد شراكة على صعيد الإقليم لإحداث وتدبير مركز بمدينة مراكش خاص بهذه العملية.

وخلص الاجتماع، إلى التداول في وضعية المحطة الطرقية الجديدة بمنطقة العزوزية، والتي ستعوض المحطة القديمة بباب دكالة، ومن المنتظر أن تكون على شاكلة المحطات الحديثة والعصرية، التي تستجيب لحاجيات الساكنة وتوفر لهم متطلبات الراحة قبيل السفر أو عند الاستقبال.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.