المنصوري وكودار يوقعان على اتفاقية شراكة مع جامعة القاضي عياض ترُومُ الدفع بعجلة التنمية وتقوية قدرات الموظفين

0 249

وقَّعت؛ عمدة مدينة مراكش، السيدة فاطمة الزهراء المنصوري، اليوم الثلاثاء 14 دجنبر 2021، إلى جانب كل من رئيس جامعة القاضي عياض؛ السيد مولاي الحسن أحبيض، رئيس جامعة القاضي عياض، رئيس مجلس جهة مراكش آسفي، السيد سمير كودار؛ على اتفاقية موضوعاتية لتنزيل برنامج العمل السنوي المشترك بين جماعة مراكش وجامعة القاضي عياض، وذلك بمقر كلية العلوم السملالية بمراكش.

وتروم هذه الاتفاقية بين الطرفين،  تجسيد مفهوم الشراكة بين المجالس المنتخبة ومؤسسات الدولة، وجعل التعاون بين الجماعة والجامعة قاطرة للتنمية المحلية، ولانفتاح الجامعة على محيطها السوسيو اقتصادي والثقافي، واستفادة الجماعة من الخبرات العلمية والأكاديمية للجامعة.

إلى ذلك، يتضمن برنامج العمل السنوي المشترك لسنة 2022 طبقا لبنود هذه الاتفاقية: تنظيم ملتقيات التشخيص وتتضمن زيارات ميدانية ولقاءات متبادلة، ومواكبة جماعة مراكش في إعداد برنامج العمل الجماعي للفترة الانتدابية 2022 -2027.

إضافة إلى مواكبة جماعة مراكش في إعداد ملف الانخراط في شبكة المدن المتعلمة villes des Réseau apprenantes والتعاون المشترك في إنجاز وتتبع المشاريع الخاصة بهذا البرنامج، وإنجاز مخطط التكوين لموظفي جماعة مراكش.

وفي الختام، تم تعيين لجنة مشتركة لتنفيذ وتتبع هذه الإتفاقية، والاتفاق على إحداث إدارة للاتفاقية بمصلحة التعاون اللامركزي بمقر جماعة مراكش.


الشيخ الوالي 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...