المنظمة الديقراطية للشغل بجهة مراكش أسفي تقرر تنظيم وقفة احتجاجية ضد الحكومة بسبب غلاء المعيشة

0 323

احتضن مقر حزب الأصالة والمعاصرة بمراكش يوم الأحد 4 نونبر 2018، اجتماع المكتب الجهوي للمنظمة الديقراطية للشغل بجهة مراكش أسفي، إذ ناقش الأعضاء الوضع التنظيمي للمنظمة بالجهة، حيث تقرر وضع أجندة زمنية لتجديد المكتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للشغل بأسفي وتأسيس مكاتب المحلية في كل من إقليم الصويرة وقلعة السراغنة.

وبعد التطرق للجانب التنظيمي للمنظمة الديمقراطية سواء على المستوى الجهوي أو الإقليمي، عبر المجتمون عن تذمرهم من الإبقاء على التوقيت الصيفي، دون اعتماد أي دراسة تقنية ودون استشارة الفرقاء الاجتماعيين كذلك، مما خلف احتقان واسع بين المواطنين والمواطنات عامة، والآباء و الأمهات والموظفون بصفة خاصة.

كما ناقش الحاضرون مسألة غلاء المعيشة التي وصلت إلى أعلى مستوياتها، إذ أبانت الحكومة عن عجزها في ضبط مستوى معيشة المغاربة ذوي الدخل المحدود، الذين يجدون صعوبات كبيرة في مواكبة الغلاء مقارنة برواتبهم الشهرية المحدودة.

إلى ذلك، قرر أعضاء المنطمة الديقراطية للشغل تنظيم وقفة احتجاجية نتيجة غلاء المعيشة وتدهور الأوضاع الاجتماعية، مبرزين أن تاريخ ومكان الوقفة الاحتجاجية سيحدد لاحقا.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...