المنظمة الديمقراطية للإذاعة والتلفزة تستنكر لامبالاة الإدارة بمطالب الشغيلــــة وتعلن عن تنظيم وقفة احتجاجية

0 494

دعت المنظمة الديمقراطية للإذاعة والتلفزة عبر المكتب الوطني للإذاعة والتلفزة، في بلاغ صادر لها، عموم عموم العاملات والعاملين الإعلاميين بجميع القنوات والمحطات الجهوية، (دعتهم) إلى التكتل ودعم الوقفة التي أعلن عنها المكتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للشغل ODT، والتي تقرر تنظيمها أمام المدخل الرئيسي للشركة الوطنية، يوم الثلاثاء 07 يوليوز 2020 على الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا.

وذكر البلاغ، أن الوقفة الاحتجاجية تأتي تنديدا لما يتعرض له العاملين من شطط وتعسفات بعض المسؤولين، واستنكارا للوضع الكارثي للإذاعة والتلفزة بسبب لامبالاة الإدارة بأوضاع العاملين سواء المادية أو المهنية بسبب بعدم تفعيل الحوارات الاجتماعية التي تخص الزيادة في الأجور لفائدة العاملات والعاملين في المؤسسة رغم أن هذه الأخيرة تحت وصاية وزارة الثقافة والشبيبة والرياضة، في حين تطبق عليهم المذكرات والقرارات الخاصة بالاقتطاعات.

وأشار البلاغ في سياق متصل إلى أن الوقفة الاحتجاجية مردها كذلك تماطل إدارة المؤسسة في تسوية مجموعة من الملفات وعدم احترامها للاتفاقيات السابقة و للجدول الزمني لكل ملف، أهمها ملف التقاعد والساعات الإضافية واحتساب الخدمات السابقة في عهد الإذاعة والتلفزة. كما أنه لحد الآن لم يتوصل العاملون بمستحقات الترقية لسنة 2019، ولم تقم بإجراء امتحانات الكفاءة المهنية في وقتها المحدد.

وأضاف البلاغ أن الاستهتار الكبير بصحة وسلامة العاملين خصوصا بمحطة مكناس نظرا لتواجد الاستوديوهات في الطابق تحت الأرضي، تسبب في إصابة عاملين اثنين بمرض السل بسبب موقعها الذي لم يتم دراسته حتى توفر الحماية الصحية والسلامة المهنية للعاملين.

لكل ذلك، يهيب المكتب بكافة العاملات والعاملين بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة برص الصفوف والحضور المكثف للوقفة الاحتجاجية -التي وصفها البلاغ ب- “وقفة الكرامة”، إذ يدعو الجميع التحلي بالمسؤولية حتى يتحقق التغيير الذي نطمح إليه جميعا في إطار المصلحة العامـــــة.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...