المنظمة الديمقراطية للجماعات الترابية تستعرض حصيلة الحوار مع وزارة الداخلية

0 1,098

على هامش انعقاد المجلس الوطني للمنظمة الديمقراطية للجماعات الترابية العضو بالمنظمة الديمقراطية للشغل (ODT) عبر منصة التواصل ميت (Meet)، اجتمع 15عضوا من أعضاء المجلس الوطني للمنظمة بمدينة الدار البيضاء، مساء يوم السبت 09 يناير 2021 بالمقر الجهوي لحزب الاصالة والمعاصرة بجهة الدار البيضاء-سطات.

وركز اجتماع أعضاء المجلس الوطني للمنظمة الديمقراطية للجماعات الترابية بمدينة الدار البيضاء، على حصيلة الحوار مع وزارة الداخلية، الذي تضمن اخراج القانون الأساسي للجماعات الترابية وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي الجماعات الترابية إلى حيز الوجود، وكذا تسوية وضعية المجازين المرسمين قبل سنة 2013.

وفي الإطار ذاته، ثمن المجتمعون قرار التوقيع على هذا الاتفاق بين الوزارة والنقابات الأكثر تمثيلية بالقطاع، معرجين على منافشة بعض المشاكل المتعلقة بجماعة الدار البيضاء، كمتأخرات مستحقات الموظفين التي وصلت إلى 50 ملايير سنتيم، إضافة إلى الخرقات التي شهدتها امتحانات الكفالة المهنية، ووضعية المرافق الإجتماعية التابعة لجماعة الدار البيضاء.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...