المنظمة الديمقراطية للشغل بسطات تنظم وقفة احتجاجية ضد إبقاء الحكومة على التوقيت الصيفي

0 730
نظم المكتب المحلي للمنظمة الديمقراطية للشغل بسطات، يوم الخميس فاتح نونبر 2018، وقفة احتجاجية أمام المديرية الإقليمية للضرائب، للتنديد والاحتجاج على القرار الحكومي القاضي بتثبيت العمل بالتوقيت الصيفي على طول السنة.
ورفع المحتجون طيلة أطوار الوقفة شعارات تطالب حكومة سعد الدين العثماني بالتراجع عن القرار، والعودة إلى العمل بالتوقيت العادي.
وفي هذا الإطار، أبرز الشريف بلعيد، الكاتب العام المحلي للمنظمة الديمقراطية للمالية بسطات، أن الوقفة الاحتجاجية ضد اعتماد الحكومة للتوقيت الصيفي طيلة السنة، تدخل في إطار تنفيذ قرار المكتب التنفيذي، الذي دعا في بلاغه الوطني إلى تنظيم وقفات من قبل الفروع بجميع أقاليم المملكة المغربية.
وكشف بلعيد أن المنظمة الديمقراطية للشغل عبرت صراحة عن احتجاجها على إقدام حكومة العثماني على تثبيت العمل بالتوقيت الصيفي على طول السنة، واصفا القرار بالارتجالي والتعسفي والغريب، نتيجة لعدم إشراك فعاليات المجتمع المدني والفعاليات النقابية.
كما تطرق الكاتب العام المحلي للمنظمة الديمقراطية للمالية بسطات إلى التذمر السائد لدى العمال والمستخدمين والنقابيين بسبب ذلك القرار الانفرادي، دون إشراك باقي الشركاء الاجتماعيين واستشارة المواطن المغربي حول موقفه اتجاه اعتماد التوقيت الصيفي على مدار السنة.
إلى ذلك، بسط الشريف بلعيد التداعيات السلبية لهذا القرار على حياة المواطنين، منهم العمال والتلاميذ والطلبة وباقي فئات المجتمع، مستدلا بمعاناة أرباب الأسر في التوفيق بين ترتيب حاجيات أبنائهم المتمدرسين ومراعاة احترام أوقات العمل.
المتابعة: إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...