المنظمة الديمقراطية للصحة تدعو الحكومة للقيام بإجراءات سريعة في التشخيص والعلاج والتوعية لتفادي المزيد من الإصابات

0 392

دعا المكتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للصحة الحكومة إلى الإسراع في الاستجابة للمتطلبات والحاجات الأساسية الآنية والمستقبلية لفائدة وزارة الصحة وللعاملين بالقطاع الصحي للسيطرة على الوضع الوبائي المقلق، وتوفير ظروف افضل لاستقبال المصابين في اطار الحفاظ على كرامتهم ومرافقيهم.

ودعت المنظمة الصحية في بلاغ لها الحكومة، إلى القيام بإجراءات سريعة في التشخيص والعلاج والتوعية والتثقيف الصحي لتفادي المزيد من الاصابات وانتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك عبر خلق جو من التعبئة الوطنية الشاملة تتلخص عناصرها في توفير جميع المستلزمات والتجهيزات والمواد الطبية و البيوطبية والأدوية للتشخيص وعلاج المرضى والمصابين.

واقترح المكتب الوطني للمنظمة القيام باشراك حقيقي للقطاع الخاص بمختلف خدماته في عمل مندمج ومتفق حوله وتحت إشراف وزارة الصحة او ممثليها الجهويين والانخراط بدون قيد ولا شرط في التكفل بتشخيص ورعاية مرضى كوفيد-19، بالإضافة إلى إشراك وتعبئة مكونات المجتمع المدني، والجماعات والجهات الترابية والإدارات والمؤسسات العمومية.

وأكدت النقابة على ضرورة إلزام مؤسسات وصناديق التأمين الاجباري عن المرض وخاصة cnops وcnss، للمشاركة في الاستراتيجية الوطنية بتمويل شراء تجهيزات طبية وأدوية، فضلا عن تغطية مصاريف العلاج والتشخيص المنخرطين والغاء مذكرة الكنوبس الأخيرة التي اختارت التملص من مسؤوليتها في استرجاع مصاريف ونفقات كوفيد -19 للمصابين.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...